كوكتيل من التقلبات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من غد الخميس 28 مارس، وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 2 من شهر أبريل المقبل، حيث تتوقع الهيئة أن تشهد الفترة تلقبات جوية بالعديد من الظواهر من نشاط للرياح على العديد من المناطق وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع ارتفاع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

طقس غدا الخميس

وتوقعت الأرصاد في بيانه نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود طقس غدا الخميس، حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعل مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في ساعات النهار وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك أتربة عالقة في ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وتتوقع الأرصاد، أن تكون هناك فرص سقوط الأمطار متوسطة ليلا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة، وفرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات في ساعات الليل المتأخر.

كوكتيل من التقلبات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل
بيان الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل

طقس الأيام المقبلة

وبالنسبة لطقس الأيام المقبلة، فتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتكون هناك فرص سقوط لأمطار يوم الجمعة المقبلة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وقد تمتد إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وتكون خفيفة فيها.

وتتوقع الأرصاد أن تشهد الأيام المقبلة، موجة حارة حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وتسجل القاهرة درجة حرارة عظمي تتراوح من 29 إلى 32 درجة.