جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المعتمد للشعبتين العلمية والأدبية

ارتفعت معدلات البحث في الآونة الأخيرة حول جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وتصدرت العمليات البحثية جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك لرغبة الكثير من أولياء الأمور والطلاب معرفة مواعيد الامتحانات وضوابطها من أجل الاستعداد الجيد لها والمذاكرة وفقاً للمواعيد المقررة للمواد، ومن خلال موضوعنا نوضح لكم مواعيد كل مادة وضوابط وشكل الامتحان.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم المصرية جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 وذلك بعد اعتماده من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ومن المقرر أن يبدأ ماراثون الامتحانات يوم 10 يونيو 2024، وتنتهي في 30 يونيو 2024.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة حرصت خلال وضعها جدول الامتحانات مراعاة توفير مدة زمنية كافية للشعبتين العلمية والأدبية للمراجعة قبل كل مادة، وعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك حتى يتمكن جميع الطلاب من الحصول على فرصة ووقت كافٍ للمراجعات قبل بدء الامتحانات للمواد الأساسية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024

ناقش وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع اتحاد طلاب مصر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤكداً حرص الوزارة في وضع الجدول على مصلحة الطالب ومراعاة الفترات الزمنية بين امتحان كل مادة لإتاحة الفرصة المناسبة للمراجعة قبل كل امتحان، ومن المقرر أن تتخذ الوزارة إجراءات مشددة خلال ماراثون الامتحانات لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكاله.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات ستأتي بنفس مواصفاتها الفنية للعام الماضي، وذلك من حيث عدد الاسئلة المقالية والموضوعية والدرجات المخصصة لها بكل وضوح وبشكل غير قابل للتأويل، مؤكداً على مراعاة وضع عدد اسئلة متناسب مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة في امتحان كل مادة، وسوف تكون الامتحانات بنظام الأوبن بوك مثل العام الماضي.