«حظك حلو لو طلعت منهم».. “ركوب المترو” مجاناً لهذه الفئات فقط 100% ببلاش.. مبرووك يا ولاد المحظوظة!!!

تقوم هيئة النقل والمواصلات والمسؤولة عن دراسة النقل العام والانتقالات بالإعلان عن قرار جديد يتعلق بمعافاة بعض المواطنين من دفع رسوم البطاقة الخاصة بمترو الإنفاق مدى الحياة، وذلك بغرض تخفيف العبء المالي عنهم وتشجيع استخدام وسائل النقل العامة. وبجانب هذا القرار، تم تسهيل الوصول إلى المترو لفئات أخرى من المواطنين عبر تقديم خصم يصل إلى نصف قيمة تذكرة المترو العادية. يثير هذا الإعلان اهتمام الكثيرين الذين يرغبون في معرفة الفئات المعنية بالمعافاة والتخفيضات، وسيقدم هذا المقال تفاصيل شاملة حول هذه الفئات بالإضافة إلى معلومات إضافية تسهل فهم القرار وتأثيره على المجتمع المحلي.

«حظك حلو لو طلعت منهم».. "ركوب المترو" مجاناً لهذه الفئات فقط 100% ببلاش.. مبرووك يا ولاد المحظوظة!!!

ركوب المترو ببلاش

تبذل الحكومة المصرية جهود مستمرة لتقديم الدعم للمواطنين، خاصة أصحاب الدخل المحدود والمعدوم، بهدف تخفيف العبء المالي عنهم وتحسين مستوى المعيشة. وفي هذا السياق، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا يعفي بعض الفئات من دفع ثمن تذكرة المترو بالكامل، مما يتيح لهم الاستفادة من خدمات النقل العام مجانًا. كما قررت تطبيق نظام نصف ثمن التذكرة على الفئات الأخرى، وذلك بهدف توفير الفرصة للجميع للوصول إلى وسائل النقل بسهولة وبأسعار ميسرة.

الفئات المعفاة من دفع تذاكر المترو

يسعى العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية لمعرفة الفئات التي تمت معافاتها من دفع ثمن تذكرة مترو الأنفاق، ولتلبية ذلك، قام عدد من المسؤولين المصريين بالإعلان عن الفئات المعنية التي تشمل التالي:

  • أصحاب المعاشات من كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 70 عاما، على أن يقدموا وثائق تثبت ذلك.
  • الأشخاص من الصم والبكم، سواء كانوا كبارًا أو صغارًا.
  • وكذلك المصابون بمرض السرطان، بغض النظر عن أعمارهم.