“الكل هيعيد ويتبسط”.. الحكومة تقرر صرف منحة 500 جنيه لهذه الفئات خلال ساعات

قالت مصادر موثوقة بالحكومة المصرية، بأنها الأخيرة تجهز لمفاجأة سعيدة لكل العاملين في الدولة وذلك قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك 2024، وهذا في ظل إصرار الدولة على دعم المواطنين من مختلف فئات المجتمع في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

منحة عيد الفطر 2024 للموظفين

أشارت المصادر، بأن هناك منحة سيتمّ صرفها للعاملين في الجهات الحكومية خلال الأيام المقبلة، ويأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الموظفين في الدولة، خاصةً مع ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن الجهات المسؤولة داخل الحكومة تعلن تفاصيل المنحة بشكل رسمي خلال ساعات قليلة من الآن، مشيرة إلى كون هذه المنحة ستكون في حدود 500 جنيه تقريبًا.

وبالفعل هناك عدد كبير من الجهات الحكومية قد بأت بالفعل في صرف منحة للعاملين بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومن بينهم وزارة الإسكان والشباب والرياضة والكهرباء والأوقاف، وكذلك شركات البترول والمصرية للاتصالات والشركة القابضة لمياه الشرب وشركات الأدوية بالقطاع العام.

قرارات الحكومة تسعد كل الموظفين

وكانت بعض التقارير قد أكدت مجلس الوزراء قد أصدرت تعليماته بضرورة دعم الموظفين والعاملين في الدولة في ظل الظروف الراهنة، وهذا عن طريق زيادة المرتبات والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتم صرفها بالفعل للمواطنين، وكذلك زيادة الحد الأدنى للأجور والذي ارتفع من 3500 جنيه إلى نحو 6000 جنيه، وهذا بجانب زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به على مدار الفترة الأخيرة.