بشرى للمعلمين.. مسابقة جديدة لشغل 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الجمعة، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع إلى الجهاز، حيث بحثا التخصصات ذات الأولوية من المواد الدراسية، والمقرر أن يتضمنها الجهاز في الشروط الواجب توافرها في مسابقة شغل نحو 18886 وظيفة معلم مساعد مادة التي من المقرر أن تطرح خلال الفترة المقبلة.

التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم الجديد

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المسابقة المقرر طرحها من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قريبا ستتضمن التخصصات الدراسية التي تعاني منها الوزارة من عجز شديد بها،  على أن  يتم استيفاء بقية الاحتياجات في المسابقات المستقبلية.

وناشد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارية، الراغبين في التقديم ومن لم يحالفهم التوفيق في مسابقات الأعوام الثلاثة، بالاستعداد جيدا، للتقديم في المسابقات التكميلية التي سيعلن عنها الجهاز بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة التعليم عن تفاصيلها خلال شهر يونيو المقبل.

وطالب رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعدم الانسياق خلف الشائعات التي يروجها البعض من الأفراد والمواقع والصفحات التي تنتحل صفات رسمية أو تدعي علمها أو امتلاك التأثير في المسابقات بغير حق، مشيرا إلى أن المنظومة مصممة ضد أي تدخل بشري.

وشدد الشيخ إلى أن الجهاز ينشر كافة المعلومات الموثقة والمؤكدة عن كافة المسابقات المركزية وتتيحها على موقعه الإلكتروني الرسمي أو من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

واتفق الوزيران على تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لاستكمال العدد المطلوبة بمسابقي العام الأول والعام الثاني، بحيث يتم الالتزام بالخطة الموضوعة للسنوات الـ 3 الأولى خلال شهر يونيو من هذا العام.

وتفقد وزير التعليم خلال الزيارة، امتحانات المتقدمين في مسابقة شغل نحو 11114 معلم مساعد فصل في مركز تقييم القدرات والمسابقات.