التنفيذ قبل العيد.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين بكل المحافظات

شهدت الساعات الماضية تراجع واضح في أسعار عدد من السلع الغذائية الأساسية، وذلك بناءً على توجيهات الحكومة، والتي أعلنت عن موجة من الانخفاضات في الأسعار ستصل لنحو 30% بعد عيد الفطر المبارك، وهذا من أجل التخفيف على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

انخفاض مفاجئ في أسعار السلع

انخفض سعر كيلو السكر بنحو 15 جنيها، وذلك بالمقارنة مع أعلى سعر وصل له عند مستوى 55 جنيها في أول فبراير الماضي، ليصل سعر الكيلو الآن 40 جنيها، وهذا في الوقت الذي تحاول فيه الدولة تخفيض الأسعار بشكل أكبر في الأيام المقبلة.

وأشارت تقارير رسمية بأن الأسعار بدأت في التراجع على الفور بعد ساعات من اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع كبار المصنعين والتجار والمنتجين للسلع الغذائية في مصر.

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن هناك عدد كبير من السلع قد انخفضت أسعارها في السوق المصري، أبرزها هو الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، ومن ثم يأتي الأرز 18.8% والزيوت من 25% والمكرونة والدقيق 15%.

وأشارت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في الحكومة، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الانخفاض في الأسعار، وذلك بعدما تم الإفراج عن كميات من البضائع داخل الموانئ على مدار الأيام الماضية.

وختم أمين عام اتحاد الغرف تصريحاته ليؤكد بان هناك سلع قد وصلت نسبة الانخفاض فيها لنحو 30% منذ اجتماع رئيس الوزراء مع المصنعين والمنتجين.