رددها ولك الأجر العظيم.. أفضل أدعية يوم الـ 20 من شهر رمضان 1445

بدأت ليلة العشرين من شهر رمضان الجاري، حيث يحرص المسلمون في كل بقاع الأرض على استغلال كل دقيقة فيها بالتقرب إلى الله عزوجل بأفضل الأعمال وعلى رأسها الدعاء حيث تتنزل الرحمات والعتق من النيران، والدعاء هو العبادة.

ودعاء المسلم خلال الصيام هي أحد أسباب الاستجابة خاصة عند الأفطار في رمضان بشكل عام،  والدعاء الوسيلة لتفريج الهم وزوال الكرب وانشراح الصدر وتيسير الأمور، وطلب العون من رب العالمين.

وجاء في القرآن الكريم في الدعاء، أمر الله عزوجل لعباده المسلمين  بقوله تعالي “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، والكثير من الآيات التي تؤكد على استجابة الله عز وجل للدعاء خاصة في شهر رمضان، فضلا عن وجود العديد من الأحاديث النبوية التي جاءت في فضل الدعاء، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم “الدعاء هو العبادة”.

دعاء اليوم العشرين 20 من رمضان

وهناك الكثير من الأدعية التي وردت عن رسول صلى الله عليه وسلم، التي يمكن الدعاء بها في اليوم الـ 20 من شهر رمضان الجاري، وذلك لما فيه من أجر عظيم وأيضا استجابة للدعاء ومن أفضل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا، واصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، واصلح لنا آخرتنا التي اليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر.
  • اللهم جنبنا في رمضان من منكرات الاخلاق والاهواء والادواء، اللهم اعنا فيه علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • ربنا افتح لنا أبواب الجنان، واغلق عنَّا أبواب النار، ووفقنا فيه لتلاوة القرآن، واجمعنا مع نبيك عليه الصلاة وازكى السلام.
  • اللهم انا نسألك الهدى والتقي والعفاف والغني.
  • اللهم انك عفو كريم حليم عظيم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اعتق رقابنا من النار ورقاب آبائنا وامهاتنا من النار برحمتك يا عزيز يا غفار.