«وداعا للفقر الى الأبد … بلد عربي يكتشف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. سيصبح أغنى من السعودية والامارات

تم الإفصاح مؤخرًا عن أحدث اكتشاف لأضخم حقل نفطي في مصر، إذ يمثل النفط أو ما يعرف بـ”الذهب الأسود” الركن الأساس للصناعة العالمية ترغب البلدان التي تفتقر إلى النفط في الحصول عليه، وتدفع مقابل ذلك مبالغ باهظة لكن في الآونة الأخيرة، أعلنت شركة تاج الكندية عن تحقيقها لاكتشاف مذهل، حيث وجدت بئراً نفطياً ضخماً يقع ضمن خزان أبو رواسب الواقع في الصحراء الغربية.

اكتشاف شركة تاج في مصر

تعمل الشركات المتخصصة في استخراج النفط على تنفيذ عمليات التنقيب داخل الصحراء الكبرى بمصر للعثور على مواقع النفط الجديدة، والسبب في ذلك هو أن الصحراء المصرية تعتبر غنية بالآبار النفطية وأيضًا تحتوي على الغاز الطبيعي ومن الشركات التي برزت في هذا المجال شركة تاج الكندية التي تخصصت في أعمال البحث عن البترول والغاز.

أعلنت شركة استكشاف البترول عن بدء عمليات الحفر في بئر T100 الكائن بحقل البترول الشهير المسمى بدر، حيث تم العثور على بئر جديد في منطقة خزان أبو رواش. وصرحت الشركة بأنها تتوقع الانتهاء من عملية الحفر بالبئر المذكور في ديسمبر من العام 2024.

معلومات الشركة الكندية حول البئر

بعد الإعلان من قبل الشركة عن اكتشافها لبئر بترول جديدة في مصر، شهدت الأوساط المصرية موجة من الفرح والغبطة وقد تعاظم هذا الشعور لدى الشعب المصري عندما استمعوا للتفاصيل التي شاركتها الشركة، مؤكدة أنها نجحت في أعمال الحفر ببئر T100 النفطي.

تتقدم الأعمال في بئر بدر بشكل ملحوظ، إذ وصل عمق البئر إلى 1000 متر، حيث تم تحقيق حفر لمسافة 300 متر حتى الآن خلال عملية الحفر، سجلت الأجهزة والمعدات التابعة للشركة قراءات عالية لمستويات الغاز والبترول في البئر، وتم كذلك رصد كميات ضخمة من النفط كل هذه المعطيات تشير إلى أن بئر بدر يحتوي على احتياطي كبير من الغاز الطبيعي.