«شاهد قبل فوات الأوان»… السعودية تسمح للمرأة بالزواج من أصحاب هذه الجنسيات!!؟

كانت مسألة زواج النساء السعوديات من رجال أجانب مسألة مليئة بالتعقيدات في الماضي، لكن مع مرور الزمن وتطور الأوضاع وتحديث التشريعات، بتنا أمام إمكانية حدوث مثل هذه الزيجات يمكن ترجيح عدة عوامل لهذا التحول، التي تتنوع بين الخوف من بقاء بعض النساء دون زواج ورغبات شخصية لدى المرأة في الإقبال على شراكة حياة مع أجانب يمثلون لها النموذج الأمثل للزوج وقد استحدثت المملكة العربية السعودية مجموعة من الضوابط الشرعية والقانونية التي ينبغي تحقيقها لإتمام هذا النوع من الزواج.

شروط الزواج من السعوديات

«شاهد قبل فوات الأوان»... السعودية تسمح للمرأة بالزواج من أصحاب هذه الجنسيات!!؟
على سبيل المثال، ينبغي أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 25 و50 عامًا، كما يجب ألا يزيد الفارق العمري بين الشريكين عن 15 عامًا. من الضروري أيضًا أن يكون المتقدم غير مرتبط بخطبة لأي سعودية أخرى، وأن يشغل منصب عمل ثابت مع تحقيق دخل شهري لا يقل عن 3000 ريال سعودي.

الزواج من مواطن خليجي او اجنبي

بالنسبة للزواج من رجل من الخليج أو من جنسية أخرى، هنالك شروط إضافية ينبغي استيفاؤها مثل أن لا يقل عمر الفتاة عن 25 عامًا، وألا يزيد فارق العمر بين الطرفين عن خمسة عشر عاماً.
يتوجب كذلك تقديم وثيقة عقد القران والمستندات التي تبرهن على اللياقة البدنية والموافقة على الزواج. إظهار النساء السعوديات اهتماماً بالارتباط بأزواج أجانب ودعم القوانين والسلطات الحكومية لهذه الخطوة يسهمان في ضمان حصول الأمهات على حقوق الوِلاية على الأبناء حتى في حال الانفصال.