الحقوا خزنوها في الفريزرات.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم، تعد من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها على جميع محركات البحث والمهمة للعديد من الأشخاص وخاصة من ربات البيوت وأيضا من أصحاب المزارع لبيع إنتاجهم من الدواجن إلى التجار، وكان رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة قد أكد على أن الدولة تعمل على توفير الدولار من أجل الافراج عن خامات الأعلاف التي في الموانئ لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف.

الحقوا خزنوها في الفريزرات.. انخفاض مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024

شهدت أسعار الدواجن اليوم انخفاض مفاجئ في بورصة الدواجن الرئيسية، فقد وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة الى 89 جنيها، وفي وصل سعر الفراخ الحمراء الساسو الى 105 جنيها للكيلو الواحد، حيث تعرض سوق الدواجن لقلة المعروض عن الطلب مما أدى لارتفاع الأسعار.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة الى 88 جنيها، أما السعر للمستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وكان قطاع الدواجن قد تأثر خلال الفترة الماضية بعد ارتفاع الدولار بشكل كبير مما أدى الى خروج عدد من المربيين وهو ما أدى الى قلة المعروض.

أسعار الدواجن الساسو

وصل سعر الفراخ الحمراء الساسو في المزرعة الى 105 جنيها للكيلو، واما السعر للمستهلك فيختلف على حسب المنطقة التي يتم البيع فيها والمسافة بالنسبة للمزرعة، وتترواح الزيادة بين 5 جنيها و 10 جنيها زيادة في الكيلو عن المزرعة.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها 120 جنيها، وكانت صناعة الدواجن قد تعرضت الى أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية وهو ما أدى الى زيادة الأسعار بشكل كبير.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

تشهد أسعار البيض ارتفاع خلال الفترة الحالية مع دخول شهر رمضان والاقبال على شراء البيض من أجل عمل الحلويات والمعجنات وغيرها من الأكلات المختلفة، وكان سعر طبق البيض قد وصل الى 130 جنيها في المزرعة وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات.