“الكل هيشرب شاي من تاني”..عاجل إنخفاض اسعار شاي العروسة في مصر.. المواطنين مش مصدقين نفسهم من الفرحة!!

 

تعرف على حقيقة تراجع أسعار السلع الغذائية، حيث كشف التجار اليوم عن انخفاض أسعار شاي العروسة في مصر لأول مرة. يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة حكومية تهدف إلى خفض أسعار السلع الغذائية والمستهلكات. أفاد تجار أن سعر شاي العروسة انخفض بنحو 20 جنيها للكيلو، ليصل سعره اليوم الأربعاء نحو 205 جنيها بدلا من 225 جنيها، وأشار التجار إلى أن هذا الانخفاض يعتبر الأول من نوعه لسعر شاي العروسة. وذلك بفضل مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية. أكد أيمن عشري، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار السلع ستبدأ بالانخفاض اعتبارا من اليوم الأربعاء، تنفيذا لتوجيهات الحكومة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل

 

تعرف على حقيقة تخفيض أسعار السلع الغذائية

"الكل هيشرب شاي من تاني"..عاجل إنخفاض اسعار شاي العروسة في مصر.. المواطنين مش مصدقين نفسهم من الفرحة!!
إنخفاض اسعار شاي العروسة في مصر

أكد رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه بضرورة تخفيض أسعار السلع بعد استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وذلك من خلال توجيهاته لكافة الشركات واتحاد الغرف التجارية ومجلس الوزراء. اتحاد الصناعات يقوم بإخراج كافة البضائع من الجمارك.

 

تعرف على أسعار شاي العروسة في مصر بعد الانخفاض

 

وفي 24 يناير 2024، اتخذت شركة شاي العروسة، التي تحكم السوق بعد تراجع مبيعات منتجات المقاطعة، قرارا برفع أسعار منتجاتها إلى مستوى قياسي، حيث ارتفع سعر الكيلو من 195 جنيها إلى 225 جنيها. جنيهاً، وارتفع سعر الكرتونة التي تحتوي على 12 كيلو إلى 2700 جنيه، لكن الأسعار عادت للانخفاض سريعاً، وأعلنت الغرف التجارية، الاثنين، آلية لخفض أسعار السلع، وهددت المخالفين بالسجن إذا ثبت بتهمة التلاعب بالأسعار لتحقيق مكاسب غير مشروعة. أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن رؤساء الاتحادات التجارية والصناعية وقيادات الشركات الكبرى سيقومون بتخفيض أسعار السلع الأساسية في مصر.