يافرحة الموظفين بالأجازة..!! موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعدد أيام الإجازة!!؟

يحظى العاملون بـ 11 يوم إجازة خلال شهر أبريل والتي تشمل إجازة لعيد الفطر لعام 2024، بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع وإجازة العيد ذاتها ومن المتوقع أن تقرر الحكومة مواعيد هذه الإجازات الخاصة بالعيد، والتي ستكون إضافة للعطلات الأسبوعية التي يتمتع بها العاملون، وتعد منفصلة عن الإجازات السنوية المعتادة وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه الإجازات.

إجازات شهر ابريل المقبل

يافرحة الموظفين بالأجازة..!! موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعدد أيام الإجازة!!؟

مع حلول إجازة عيد الفطر لعام 2024 وإجازة شهر أبريل، يتم منح العاملين إجازات سواء كانت بسبب المناسبات الدينية أو الوطنية أو الاحتفالات الاجتماعية، وتكون هذه الإجازات بأجر كامل، حيث يصدر قراراً يقضي بذلك من رئيس الوزراء بالنسبة للموظفين في القطاعات الحكومية والمؤسسات الإدارية للدولة، ومن قبل وزير العمل بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

إجازات شهر أبريل 2024

يكفل التشريع للعاملين الحق في أخذ عطلة خلال شهر أبريل بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر لعام 2024، سواء كانت هذه العطلات تصادف نهاية الأسبوع أو تعتبر إجازات رسمية بالتزامن مع الاحتفال بالعيد، أو حتى استخدام عطلاتهم السنوية شريطة أن تسمح ظروف العمل بذلك وأن تكون متوفرة.

ستكون إجمالي أيام الراحة في شهر أبريل لعام 2024 حوالي 11 يومًا، بما في ذلك إجازات عيد الفطر، بالإضافة إلى العطل النهاية الأسبوعية فعلى سبيل المثال، سيتمتع الموظفون بيوم الجمعة، الخامس من أبريل، كعطلة نهاية أسبوع، وكذلك يوم السبت، السادس من أبريل، وفي يوم الأربعاء، العاشر من أبريل، سيحصلون على إجازة بمناسبة اليوم الأول لعيد الفطر، وفي اليوم التالي، الخميس، الحادي عشر من أبريل، ستكون الإجازة بمناسبة اليوم الثاني للعيد كما سيكون يوم الجمعة، الثاني عشر من أبريل، إجازة بمناسبة اليوم الثالث لعيد الفطر وبالإضافة إلى ذلك، سيكون يوم السبت، الثالث عشر من أبريل، عطلة نهاية أسبوع، وأيضًا يوم الجمعة، التاسع عشر من أبريل، ويوم السبت، العشرون من أبريل. وفي يوم الخميس، الخامس والعشرون من أبريل، سيحصلون على إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء، وستكون العطلة الأسبوعية في يوم الجمعة، السادس والعشرون من أبريل، وكذلك يوم السبت، السابع والعشرون من أبريل.

 

الموظفون المحرمون من الإجازة

قد يتعرض بعض العاملين لعدم الاستفادة من إجازة الفطر لعام 2024 أو الإجازات في شهر إبريل، استنادًا إلى التشريعات التي تراعي متطلبات العمل، ومع ذلك، يجب منح هؤلاء العاملين تعويضًا مقابل هذه الأيام التي لم يتمكنوا من أخذ إجازة خلالها. كما أن مخالفة صاحب العمل لهذا الحق تعد انتهاكًا للقانون، وللموظف الحق في مقاضاته قانونيًا.