وفري ودبري..!!طريقة عمل السبع بهارات في المنزل بمكونات بسيطة جدا!!؟

مجموعة البهارات السبعة تمثل خليطاً معروفاً من الأعشاب والتوابل الذي يُستعمل على نطاق واسع في كثير من الأطباق العالمية يُعتقد أن هذه البهارات نشأت في الهند القديمة، ولقد حظيت بشهرة كبيرة في أوروبا خلال العصور الوسطى، وسرعان ما أصبحت عنصراً مهماً في الطهي في جميع أنحاء العالم تتألف هذه المجموعة من تشكيلة معينة من التوابل، وسنقوم بالتعرف على هذه التوابل في هذا المقال.

ما هي البهارات السبع

وفري ودبري..!!طريقة عمل السبع بهارات في المنزل بمكونات بسيطة جدا!!؟

البهار الأسود: يُعدّ البهار الأسود عنصراً أساسياً في مجموعة البهارات السبعة، ويمتاز بمذاقه اللاذع والفعّال الذي يُعزز نكهة الوجبات ويُكسبها قواماً وطابعاً مميزاً.
الدارسين: تلعب الدارسين دوراً هاماً كمكون أساسي يمنح النكهة الحلوة والشعور بالتدفئة في خليط البهارات الشهير، ويتميز نوع قرفة سيلان بأنه الأشهى والأحلى بالمقارنة مع أنواع أخرى من القرفة.

الحبهان: يمنح الحبهان نكهة فريدة ومميزة لمجموعة التوابل السبعة، حيث يشكل عنصراً أساسياً في وصفات الطعام الهندية المختلفة.

الهالبينو: يشتهر بطعمه الحاد واللاذع الذي يُعطي إضافة لذيذة وحريفة إلى خليط التوابل السبعة المعروف.

الكبش قرنفل: يشتهر هذا النوع من التوابل بطعمه الفريد النفاذ وحرارته الملحوظة، وهو يعطي مذاقاً غنياً وفريداً لخليط التوابل المعروف بالسبع بهارات ويجد استخداماته المنتشرة في العديد من المطابخ العالمية.

الدارسين الصيني: يُعد هذا النوع من القرفة عنصرًا أساسيًا في خليط التوابل المعروف بالبهارات المكونة من سبعة أنواع، حيث يتميز بطعمة الناعم والفريد ويُفضل استخدامه في إعداد مختلف الأطباق والحلويات.

توفر جوزة الطيب طعماً مريحاً ومحبباً للمأكولات وتغمر البهارات السبع بنكهتها الحادة والعميقة.

 

طريقة عمل البهارات السبع في المنزل

تُخلط هذه البهارات المختلفة لتشكيل مزيج السبع بهارات الشهير، لكن ما هي الطريقة لإعداده بأنفسنا داخل المنزل.

من الممكن شراء خلطة البهارات السبعة من الأسواق جاهزة، إلا أنه بإمكانك كذلك تجهيزها بيسر في مطبخك. لصنع خلطة البهارات السبعة بنفسك، ستحتاج إلى المقادير الآتية:

مسمار القرنفل: 10 قطع

الكزبرة البذور: ملعقة كبيرة

بذور الهيل: ملعقة كبيرة

قرفة قصدير: عود واحد

جوزة الطيب: 1/2 حبة

الفلفل الأسود: ملعقة كبيرة

الزنجبيل المجفف: ملعقة

اخلط المكونات جيدًا وضعها في مرتبان مغلق بإحكام يمكن استخدامها كلما دعت الحاجة، ويُفضل حفظها في الثلاجة لحمايتها من تقلبات الطقس والحشرات، مما يوفر عليك عناء شرائها من المحلات العطارة.