«لو هتموت من الجوع متدخلهاش بؤك» .. 6 أنواع من السمك احذر منها هتموتك بالبطئ .. ماتشتريهاش تاني أبدا!!

تعد الأسماك من الأطعمة البحرية الغنية بالفوائد للبشر، إذ تزخر بعناصر غذائية رئيسية مثل الفسفور والكالسيوم وأوميغا 3، كما تتمتع بنكهة استثنائية، وبين أنواعها المتنوعة نجد السمك البلطي والتونة والماكريل والثعابين، هذا لا يمنع وجود أطايب أخرى مثل الجمبري والسبيط وغيرها من مأكولات البحر، لكن يجدر الانتباه إلى وجود أنواع معينة من السمك تعتبر سامة ومؤذية لصحة الإنسان، لذا نكشف لكم عن هذه الأنواع لتحذير ربات المنازل من شرائها وحماية الأسرة من مخاطرها.

أنواع الأسماك السامة

  1. يعتبر سمك القط واحدا من الأسماك الأكثر سمية، وقد استمد اسمه لأن مظهره الخارجي يماثل ذلك الخاص بالحمار الوحشي، أما السم الموجود في هذه الفئة من الأسماك فيتمركز بشكل أساسي في الزعانف.
  2. الصنف الثاني يتضمن أسماك الدجاجة وأسماك البقرة، وهي أنواع شديدة الخطورة ينبغي الانتباه الشديد عند الشراء أو الصيد، وذلك لأن هذه الأسماك تحتوي على نسبة عالية من السموم التي تتمركز في العمود الفقري لها.
  3. نوع ثالث من الأسماك الخطرة يعرف بالأسماك الأرنبية تحمل هذه التسمية نسبة إلى أسنانها المماثلة لأسنان الأرانب، كما يطلق عليها أحيانا اسم أسماك العندليب، توجد السموم في هذا النوع من الأسماك في كل من الجلد والزعانف.
  4. الصنف الأخير المعروف هو سمك العقرب، ويعد هذا النوع هو الأشد خطورة بالمقارنة بالأنواع الأخرى بسبب امتلاكه نسبة عالية جدا من السموم التي تتمركز في عظام الظهر والزعانف وكذلك في الجلد والرأس.

«لو هتموت من الجوع متدخلهاش بؤك» .. 6 أنواع من السمك احذر منها هتموتك بالبطئ .. ماتشتريهاش تاني أبدا!!