«طريقة هتبهرك وهتعمليها كل طريقة صحية لقلي يوم » 000 البطاطس بدون زيت وافضل من جميع المطاعم !!

تُعَدُّ البطاطس من المأكولات المستساغة التي يُقبِل عليها عددٌ كبير من الأشخاص في شتَّى بقاع الأرض، ومن أشهر المأكولات التي تُصنَع من البطاطس هي البطاطس المحمّرة غير أن الإفراط في استعمال الزيت أثناء قلي البطاطس قد يرفع من معدل السعرات الحرارية ويزيد في محتوى الدهون المشبعة، مما قد يؤثر سلبًا على صحة الأشخاص الذين يحاولون المحافظة على أوزانهم أو على حيويتهم الجسدية بصفةعامة في هذه المقالة، سوف نستعرض عدة طرق شهية وصحية لإعداد البطاطس المحمّرة دون الحاجة إلى استخدام الزيت.

 

طريقة عمل البطاطس المحمرة من غير زيت

«طريقة هتبهرك وهتعمليها كل طريقة صحية لقلي يوم » 000 البطاطس بدون زيت وافضل من جميع المطاعم !!

استخدم مختلف البهارات والتوابل التي تفضلها، مثل الملح والفلفل والبابريكا والثوم، ومن ثم قم بتحمية الفرن إلى حرارة مئتين درجة مئوية.

طريقة التحضير

  • قم بتنظيف البطاطا بعناية وإزالة قشرها في حال رغبت بذلك، بعد ذلك شرّحها إلى قطّع البطاطس إلى شرائح رفيعة أو أعواد حسب ما تفضل. انقل البطاطس المقطعة إلى وعاء واسع وأضف إليها قليلاً من التوابل.
  • يمكنك تتبيل الطعام بمختلف البهارات والمنكهات كما تفضل، استخدم القليل من الملح والفلفل بالإضافة إلى أنواع أخرى من التوابل التي تستمتع بها.
  • قم بوضع البطاطا المنكهة على صينية الخبز المُعدَة بورقة الفرن.
  • ضع الصينية داخل الفرن الذي تم تسخينه مسبقًا وأترك البطاطا تطهى في الفرن لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة أو حتى تنضج وتأخذ اللون الذهبي وتصبح هشة.
  • قد يلزمك قلب البطاطا من وقت لآخر لكي تتأكد من أنها تتحمر بشكل متساوي.
  • فور أن يتحول لون البطاطس إلى الذهبي وتصبح هشة، انزعها من الفرن ودعها تفتر بعض الوقت قبل الشروع في تناولها.