أخبار تونس العاجلة.. تعرف علي القرارات للرئيس التونسي بعد حل البرلمان والحكومة

شهد المشهد التونسي خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث بعد قرار الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد، بعد حل مجلس النواب والحكومة التونسية، اليوم الأحد الموافق 25 جويليلة 2021، والتي أدت لحالة من الغضب لدي جماعة النهضة في تونس والتي وقررت التصعيد ضد قرارات الرئيس التونسي.

الرئيس التونسي يجتمع القيادات العسكرية

وعقد الرئيس التونس قيس سعيد،إجتماعًا بالقيادات العسكرية والأمنية بعد إصدار قرار بحل الحكومة والبرلمان ورفع الحصانة عن نوابه عقب احتجاجات غاضبة ضد مجلس النواب والحكومة خلال الفترة الماضية والتي شملت تجميد  كل سلطات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان في ضربة جديدة لجماعة النهضة بقيادة راشد الغنوشي وجماعة الإخوان المسلمين في تونس.

مظاهرات للمطالبة بحل البرلمان والحكومة

وفي سياق متصل، تجمع المئات في ساحة البرلمان مطالبين بحل مجلس النواب الماولي لجماعة الإخوان المسلمين وأيضا الحكومة والمطالبة بتشكيل حكومة جديدة بالإضافة لمهاجمة وحرق عدد من مقرات حز النهضة التونسي علي غرار ما حدث في كافة الدول العربية فور سقوط جماعة الإخوان.

وشهدت مدن سوسة وصفاقس والكاف، العديد من التظاهرات ورفع الشعارات التي تتهم إخوان تونس في الذكرى 64 لعيد الجمهورية باحتلال البلاد علي حد وصفهم.