لعشاق الآيفون… آبل تزود نظام iOS 15 بمميزات ومفاجآت رائعة

أعلنت شركة آبل الأمريكية، بشكل رسمي في مؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2021، عن نظام تشغيلها الجديد الخاص بهواتف الآيفون وهو نظام iOS 15، والذي يأتي بالعديد من المميزات الرائعة التي يشعقها عملاء الشركة حيث يحمل التحديث الجديد للنظام مميزات ومفاجآت عديدة حيث أضاف العديد من مزايا الخصوصية، بالإضافة إلى ميزة إمكانية استخدام Siri دون الحاجة للإتصال بالإنترنت على الجهاز، وكشفت الشركة عن قائمة الأجهزة التي يدعمها التحديث الجديد بالإضافة إلى موعد توافر التحديث. ونتعرف في السطور التالية على مميزات التحديث الجديد لآبل iOS 15 لهواتف الآيفون، بالإضافة إلى الأجهزة التي يدعمها النظام الجديد وكذلك موعد توافر التحديث لجميع الأجهزة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مميزات iOS 15 التي سيقدمها لهواتف آيفون

كشفت شركة آبل عن المميزات التي يوفرها النظام الجديد، والذي سيكون متاحا لمستخدمي هواتف الآيفون في الفترة المقبلة، حيث جاءت أبرز مميزات النظام الجديد ما يلي:

  • يقدم النظام الجديد تحسينات خاصة بتطبيق فيس تايم، حيث وفر العديد من المميزات التي تواكب التطورات الجديد على تطبيقات اجتماعات الفيديو الشهيرة ومن أفضل المميزات توفير ميزة الصوت المكاني، ووضع البروترية وعزل صوت الخلفية وكذلك ميزة العرض الشبكي، ويمكن للمستخدم أيضا من خلالها جدولة مكالمات الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مكالمة مع مستخدمي الأندرويد والويندوز.
  • يوفر التحديث الجديد ميزة التركيز Focus، وهي ميزة يمكن للمستخدم التركيز على المهام التي يرغب فيها وتجنب الإلهاء بالانشغال باستخدام تطبيقات الهاتف الذكي، وذلك عن طريق عرض النظام للتنبيهات والتطبيقات حسب الأهمية.
  • يقدم النظام الجديد من آبل ميزة Live Text وهي خاصية هامة تقوم بنسخ النصوص مباشرة من الصور التي تحتوي على كتابة بخط اليد أو مسجل عليها أرقام الهواتف، كما تتيح الميزة نسخ النصوص عن طريق الكاميرا.
  • يوفر التحديث الجديد ميزة App Privacy Report، والتي تتيح للمستخدمين معرفة الأذونات الممنوحة للتطبيقات الموجودة على الجهاز وهي ميزة جديدة لشركة آبل تضاف إلى مميزات الخصوصية.
  • يسمح النظام الجديد باستخدام سيري دون الحاجة للاتصال بالإنترنت حيث يقدم الدعم لمساعد آبل الصوتي Siri، والذي ينفذ أوامر المستخدم دون الحاجة لٌلإنترنت.
  • يوفر النظام الجديد ملخص التنبيهات، والتي تساعد للمستخدم جمع التنبهيات وعرضها في الوقت الذي يناسبه مثل في الصباح أو في المساء عن طريق استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي حيث يرتب النظام التنبيهات ومن ثم ينشأ ملخص خاص بكل تطبيق على حدة.

الأجهزة التي تدعم ios 15 من آبل

أعلنت شركة أبل، عن قائمة الأجهزة التي يمكن أن يدعمها التحديث الجديد ios 15 بشكل مجاني بدون أي رسوم، حيث شملت قائمة الأجهزة المؤهلة للاستفادة من التحديث ما يلي:

  • سلسلة هواتف iPhone X: وتشمل أجهزة ” آيفون X، وآيفون Xs، وآيفون Xs ماكس، وآيفون Xr”.
  • سلسلة هواتف iPhone 12: تضم أجهزة ” آيفون 12، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 12 ميني”.
  • سلسلة هواتف iPhone 8: وتشمل أجهزة آيفون 8، وآيفون 8 بلس.
  • أجهزة iPod Touch الجيل السابع سلسلة هواتف iPhone 11.
  • سلسلة هواتف iPhone 7: تضم أجهزة آيفون 7 وآيفون 7 بلس.
  • هواتف iPhone SE الجيل الأول والثاني.

موعد توفر تحديث iOS 15 لمستخدمي آيفون

أوضحت شركة آبل عملاقة القتنية الأمريكية، إن الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 الجديد سيكون متاحا لجميع المستخدمين بشكل رسمي خلال شهري سبتمبر ونوفمبر المقبلين، حيث ما زال العمل جاري لدي المطورين، مشيرا إلى أنها قدمت الإصدار الجديد للمعاينة خلال شهر يوليو الماضي، وذلك لاعتماده وتوفيره رسميا خلال الشهور المقبلة.