مفاجأة.. الفيفا يزف بشرى سارة للنادي الأهلي بشأن كأس العالم للأندية 2021

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بإن هناك أكثر من دولة الآن مرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي كانت من المقرر بأن تقام في اليابان، ولكن الأخيرة قد اعتذرت عن استضافتها بسبب مشاكل متعلقة بفيروس كورونا المستجد، وهذا بجانب رغبة الفيفا في إقامة البطولة بوقت آخر غير الوقت المتفق عليه من قبل وهو ما جعل اليابان تفضل الانسحاب والتراجع ع تنظيم النسخة الحالية من كأس العالم للأندية.

وفي هذا الصدد، كشفت بعض التقارير الإنجليزية، بأن الدولة الأقرب لتنظيم البطولة كانت جنوب أفريقيا، ولكن دولة الإمارات العربية المتحدة قد دخلت على الخط في الثواني الأخيرة وبدأت في التنسيق مع المسؤولين من أجل تقديم طلب لاستضافة البطولة على أراضيها.

وبحسب ما نشرته صحيفة ذا أثليتك الإنجليزية، فإن الإمارات قد أصبحت هي الأقرب الآن للفوز بتنظيم تلك البطولة، وخاصة في ظل وجود مخاوف من قبل الفيفا من انتشار فيروس كورونا في جنوب أفريقيا بالوقت الراهن.

وفيما يخص النادي الأهلي، فإنه بكل تأكيد يفضل إقامة البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا بسبب الجالية المصرية الكبيرة هناك وكذلك الشعبية الجارفة للقلعة الحمراء في منطقة الخليج العربي، والتي قد تجعله يلعب هناك وكأنه يشارك على أرضه ووسط جمهوره، وهذا بجانب تعود لاعبي الأهلي على الأجواء في الإمارات، حيث خاض الفريق العديد من المباريات في الفترة الأخيرة بمدينة العين وأبوظبي على وجه التحديد.

ويذكر بأن الإمارات كانت قد استضافت كأس العالم للأندية من قبل في أربع نسخ وهي 2009، 2010، 2017 و2018، في حين لم تستضيف جنوب أفريقيا أي نسخة من البطولة من قبل.