وفقا لنظام الشرائح المالية.. مواعيد صرف معاشات أكتوبر من مكاتب البريد لـ 10 مليون مستفيد

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن موعد صرف المعاشات لشهر أكتوبر، لحوالي 10 مليون متقاعد، وذلك في الأسبوع الأول من أكتوبر، وسيتم صرفها حسب الشرائح المالية لكل فئة، بعد اعتماد هيئة التأمينات الاجتماعية لها، ويتم الصرف بهذه الطريقة كإجراء وقائي وكما اعتادت الهيئة خلال أزمة فيروس ” كورونا ” .

شرائح صرف المعاشات

وخصصت الهيئة أيام لكل شريحة حتى لا يحدث ازدحام علي منافذ استلام المعاشات، كالتالي :

  • الشريحة المالية الأولي وعددهم ” 3.4 ” مليون مواطن ، وهم أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، تصرف يوم 3 و يوم 4 أكتوبر .
  • الشريحة المالية الثانية و عددهم ” 3.5 ” مليون مواطن و هم أصحاب المعاشات من 1001 إلي 2500 جنيه، وتصرف يوم 5 ويوم 6 أكتوبر .
  • الشريحة المالية الثالثة وعددهم ” 3 ” مليون مواطن وهم أصحاب المعاشات من 2501 جنيه فما فوق، وتصرف يوم 7 و يوم 8 أكتوبر .
صرف المعاشات

في سياق متصل بدأ من شهر أغسطس الماضي تفعيل الحافظة الإلكترونية، الخاصة بأصحاب المعاشات، و ذلك لتسهيل تعاملاتهم المالية الإلكترونية لدفع فواتيرهم من خلال الموبايل .

خدمات الكارت الذهبي

كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج أنه سيتمكن أصحاب المعاشات من الاستفادة من الكارت الذهبي، بداية من أكتوبر المقبل، والذي يمكنهم من دفع المواصلات و صرف التموين و صرف المعاشات و دفع الرعاية الصحية، والخدمات الأخرى، ومن أهمها :

1.    تخفيضات علي رحلات الطيران الداخلي والخارجي بنسبة 50% للداخلي و 10% للطيران الخارجي، علي أن تكون تابعة لشركة مصر للطيران .

2.     السفر مرتين بالقطار سنويا بتخفيض 50% للدرجة الأولي والثانية .

3.    تخفيضات علي المعارض و الأسواق الحكومية بنسبة 50% .

4.     تخفيضات تصل إلي 20% من رحلات القطاع العام داخل الجمهورية وخارجها .

5.    يحصل صاحب الكارت الذهبي علي تخفيض يصل إلي 50% علي زيارة المتاحف و السينما و المسارح.