موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 ومعرفة منافذ صرف المعاش

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر، ما يقارب من 10 مليون متقاعد ينتظر تحديد ميعاد صرف معاشات الخاصة بشهر أكتوبر والذي أعلنت عن هيئة التأمينات أن بداية الصرف ستكون مع بداية أول أيام شهر أكتوبر، ولكن الملاحظ أن عمليات البحث عن موعد الصرف قد ازدادت عبر محركات جوجل خلال الفترة الحالية، وقد يكون ذلك بسبب الوضع المالي الذي يعيش فيه الأفراد الذي ينتج من كورونا، ولذا سيتم  عرض موعد صرف المعاش مع الأماكن التي تتيح من خلالها الصرف، تابعونا حضراتكم من خلال هذا المقال.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

تم الإعلان  أن بداية شهر أكتوبر هو موعد صرف المعاشات، وقد استعدت الحكومة لذلك من خلال إيداع أموال المعاشات في فروع البريد المختلفة وكذلك البنوك،كما خصصت لكل فئه مالية يوم معين للصرف والتي كان كالتالي:

  • الفئة المالية التي تكون أقل من 1000 جنيه تم تخصيص موعد الصرف لهم في الثالث والرابع من أكتوبر مع إيضاح أن عددهم يبلغ 3,4 مليون متقاعد.
  • الفئة الثانية التي تبدأ من 1000 جنيه وتصل إلى 2500 جنيه تم تحديد أن الخامس والسادس من أكتوبر هو موعد الصرف وقد وصل عددهم ثلاثة ونصف مليون متقاعد.
  • الفئة المالية الأخيرة الذي يتخطى معاشهم أل 2500 جنيه وهم 3 مليون متقاعد.

طرق ومنافذ صرف المعاش

كما هو المعتاد أن صرف المعاشات يتم من خلال البنوك ومكاتب البريد و منافذ فوري، بالإضافة إلى ماكينات ATM ولكن أضافت الحكومة إمكانية الصرف من خلال المنافذ الإلكترونية، وذلك لتخفيف الضغط على منافذ الاعتيادية للصرف مع التأكيد على غلق منافذ التأمينات.

مع الانتهاء من تحديد موعد الصرف واطمئنان أصحاب المعاشات أن بداية الشهر سيتم استلامهم مبالغ المعاشات، ولهذا نصحت الحكومة بالتباعد خاصة مع بداية ظهور الحالات الأولي من متحور دلتا، وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية لعدم تفشي الوباء بين المواطنين، كما وعدت بإضافة كارت الميزة.