آخر قرارات وزير التعليم.. بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر 2021 – 2022 للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة وعدد أيام الحضور

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر 2021 – 2022، يود التعرف على حقيقة تأجيل الدراسة من عدم تأجيلها كل مواطن لديه أبناء من المراحل التعليمية المختلفة، حيث أنه في العام الماضي قد حدث تأجيل في الدراسة وكان السبب في هذا لتداعيات كورونا، ومن خلال الآتي من الفقرات القادمة نتعرف بمزيد من الإيضاح والتفصيل على أهم ما يجب أن نتعرف عليه فيما يخص ميعاد البدء للعام الدراسي وهل بالفعل سيكون هناك تأجيل للانطلاقة الأولى لدراسة أم لا.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر 2021 – 2022

بالنسبة للدراسة فلن يتم التأجيل لموعد بدأها تحت أي ظرف من الظروف وهكذا قد صرح المسؤولين من التعليم حيث أن الدراسة سيتم البدء لها بتاريخ التاسع من أكتوبر من العام ألفين وواحد وعشرين وهذا هو التاريخ النهائي والذي قد تم وضعه من قبل المسؤولين عن وضع الخطط الزمنية للدراسة، كما أنه من بين أهم ما قد جاءت به الوزارة خلال تصريحاتها أنه من الضروري أن يتم استعمال الكمامة كوسيلة من بين وسائل الوقاية من الفيروس كورونا كما أنه لا بد من توخي الحذر أثناء التعامل مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

موعد اختبارات نصف العام 2022

أما فيما يتعلق بالموعد الخاص بالاختبارات فسيكون بالتحديد يوم الثالث عش من شهر يناير من العام ألفين واثنين وعشرين، وهذا الموعد سيكون عقب إتمام ما يقرب من سبعة وتسعين يوم خلال فصل الدراسة الأول .

والاختبارات جميعها ستكون على مختلف المقررات المدروسة دون أن يتم الحذف أو الإلغاء لأجزاء من المناهج حتى لا يتأثر التحصيل الدراسي الخاص بالطلاب كما حدث بالعام الماضي، كما أن الميعاد الخاص بالإجازة والتي ستستغرق أربعة عشر يوم سيكون بالخامس عشر من شهر فبراير من العام ألفين واثنين وعشرين، وبعد انهائها سيبدأ الترم الثاني.