عاجل… عودة بداية العام الدراسي من جديد في موعده ولا يمكن التأجيل توقيت حضور الطلاب

ما هو موعد بداية الدراسة وحقيقة تأجيلها ؟ هل هناك فعلًا نية من الوزارة لتأجيل الدراسة؟ كل هذه الأسئلة تدور في أذهان الكثيرين خصوصَا عند اقتراب موعد الدراسة فلم يبقى على الموعد المحدد إلا ثلاثة أيام والكل يتوقع التغيير أو الإلغاء مثل ما حدث في العام الماضي، ونتابع معكم تفاصيل التوقيت الرسمي لبداية الدراسة لعام 2021 المقررة في شهر أكتوبر الجاري.

موعد بداية الدراسة

بعد الاجتماع الذي دار بين وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي الشهر الماضي فقد تقرر عقد موعد بدء الدراسة في التاسع من شهر أكتوبر الجاري عام 2021م، حيث أكد الوزيرين على ضرورة حضور الطلاب للمدارس، وأكدا على عدم التهاون في غياب الطلاب، كما شدد على وجوب أخذ الطلاب لجميع الإجراءات الاحترازية من أجل حماية أنفسهم وأسرتهم من نقل العدوى وانتشار الأمراض، كما شددوا على منع الطلاب من دخول المدارس بدون كمامات حرضًا على سلامة الجميع، حيث أنها تمنع انتقال الأمراض بنسبة كبيرة، ومنعوا تشارك الأدوات الشخصية لضمان المحافظة على صحة الطلاب من أي أمراض.

حقيقة تأجيل الدراسة

تأجيل الدراسة ما هي إلا مجرد شائعة تداولتها وسائل التواصل الإجتماعي، والسوشيال ميديا، من خلال بعض الأشخاص السيئين الذين يتمنون الفشل للطلاب وقد أكد الوزيران على ضرورة حضور الطلاب من أجل الدراسة، كما أوضحا أنه لا يوجد أي نية لديهما في تأجيل الدراسة لأن هذا الأمر مفروغ منه، والأحول العام الحالي في تحسن أفضل من العام الماضي، لذلك لا داعي للقلق، ويجب الالتفات للتعليم والنهوض بالدولة من أجل التقدم للأمام والحصول على مستقبل مشرق ينتشر فيه طلاب مثقفون مبتكرون وليسوا متخوفين في موجة كورونا اجتازت العالم، وفرت الآن وتركت الجميع في سلام، لذلك لا داعي للخوف أو القلق من أي شيء.