” إنهيار جنوني ” تراجع في أسعار الذهب اليوم السبت 30 أكتوبر 2021 في الصاغة بكم سعر الذهب عيار 21

الذهب من أكثر السلع المعدنية المنتشرة في الدول العربية خصوصًا في مصر وهي من السلع التي تعتمد عليها أغلب المناسبات والاحتفالات واعتادت النساء أن يتزبن بالذهب وتشعر المرأة أنها ملكة متىجة عند ارتدائها الذهب أثناء المناسبات العامة أو الخاصة لذلك يهتم الجميع بأسعار الدهب التي يتم نزولها كل يوم حتى يستطيوا تحديد الميزانية التي يحتاجونها في شراء الذهب ورغم أن أسعار الذهب تخضع لتغيرات الاقتصاد العالمي وخصوصًا الاقتصاد الأمريكي إلا أن أسعار الذهب في مصر تتأثر قليلًا بالتغيرات التي تحدث في السوق المصرية ومن خلال هذه المقال سنتعرف على آخر الأسعار التي تم نزولها في أسواق الدهب المصرية.

سعر جرام الذهب في الأسواق المصرية خلال اليوم

شهدت الأسواق المصرية تغيرًا طفيفًا في أسعار الذهب مقارنة بالأمس وفيما يلي بعض أسعار أنواع الذهب والتغيرات التي طرأت عليها:

سجل سعر جرام الذهب من العيار ٢٤ ما يقار ٨٩٧ جنيهًا علمًا بأن هذا السعر غير شامل لأسعار تصنيع وتشكيل الذهب ويعد أغلى أنواع الدهب وأعلاها جودة ورغم ذلك فإن غير مطلوب كثيرًا في الأسواق المصرية.

سجل سعر جرام الذهب من العيار ٢١ حوالي ٧٨٠ جنيهًا وهو يعد أقل جودة من العيار السابق لكنهُ أكثر انتشارًا.
عيار ١٨ بلغ سعره في الأسواق المصرية خلال اليوم ما يقارب ٦٨٠ جنيهًا وهو أكثر الأنواع انتشارًا في الأسواق المصرية المختصة بالذهب.

كيف يحسب عيار الذهب

يتغير سعر عيار الذهب وقيمته بناء على نسبة الذهب الموجود في القطعة فعلى سبيل المثال العيار ٢٤ تبلغ نسبة الذهب فيه ما يقارب ٩٩ أما في العيار ٢١ فإن النسبة تقل أكثر وهكذا.