إقالة خالد مجاهد وتعيين حسام عبد الغفار متحدثا لوزارة الصحة

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد الرابع عشر من نوفمبر الجاري، القرار الذي يحمل رقم 548 لسنة 2021، بتعيين الدكتور حسام عبد الغفار خلفا للدكتور خالد مجاهد كمتحدثا باسم وزارة الصحة والسكان.

وتضمن قرار وزير التعليم العالي، أن يشرف الدكتور حسام عبد الغفار على المكتب الإعلامي للوزارة، وأن يكون المختص دون غيره في الإدلاء في التصريحات الصحفية التي تصدر عن الوزارة لكافة الوسائل الإعلامية سواء المرئية أو المقروءة أو المسموعة، وأنه على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار ويلغي كل ما يخالفه من أحكام وردت في قرارات أخرى.

يذكر أن الدكتور حسام عبد الغفار قد شغل الكثير من المناصب مثل المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان لمدة عامين، كما شغل منصب أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشؤون المستشفيات الجامعية، والمتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من يوليو 2022.

متحدث وزارة الصحة
إقالة خالد مجاهد وتعيين حسام عبد الغفار متحدثا لوزارة الصحة

وسادت حالة من الارتياح والفرح داخل أوساط ديوان عام وزارة الصحة بعد صدور قرار عودة الدكتور حسام عبد الغفار كمتحدث للوزارة حيث سبق له وتولى المنصب من قبل أبان فترة الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ويعرف كيفية إدارة هذا الملف.

من جانبه حرص الدكتور حسام عبد الغفار، على تقديم الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مؤكدا اعتزازه وتقديره لكل الصحفيين والإعلاميين، وأبدى ترحيبه وتطلعه لبداية فترة جديدة من التعاون البناء بين الوزارة وكافة وسائل الإعلام والذي يصب في مصلحة المنظومة الصحية، ويعكس حجم الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة للارتقاء بصحة المواطنين.

إقالة خالد مجاهد وتعيين حسام عبد الغفار متحدثا لوزارة الصحة
قرار خالد عبد الغفار