حقيقة تغيير السعودية إجراءات العمرة بعد ظهور متحور أوميكرون الجديد.. تفاصيل

كشف المهندس هشام سعيد وكيل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لمساعدة الحجاج والمعتمرين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، حقيقة تغيير إجراءات العمرة بعد ظهور متحور فيروس كورونا المستجد “أوميكرون”، وكذلك الإجراءات والضوابط الخاصة بالعمرة بعد ظهور هذا المتحور.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة، أنه لا يوجد أي تغييرات في البروتوكولات الصحية والضوابط المتبع بشأن العمرة حيث تشترط الوزارة الحصول على جرعتي لقاح كورونا كشرط أساسي لدخول الحرمين، مؤكدا أنه حتى الآن لم يعلن عن أي تغير في البروتوكولات والاشتراطات والضوابط الصحية التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأضاف سعيد في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن السلطات السعودية مستمرة في إتباع البروتوكولات الصحية والإجراءات المعلنة بحق المصلين أو المعتمرين سواء من الداخل أو القادمين من الخارج، مشيرا إلى أن الشروط الأساسية لمنح تصاريح العمرة والزيارة يكون عن طريق تطبيق اعتمرنا أو عن طريق تطبيق توكلنا والتي تضع ضرورة استكمال جرعات لقاح كورونا.

توزيع 500 جهاز آلي لتعقيم الأيدي

وأشار وكيل وزارة الحج والعمرة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للعمرة والصلاة مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي باستمرار والحصول على التصريح عبر تطبيق اعتمرنا أو من تطبيق توكلنا والتي ما زالت الشروط الأساسية لدخول المسجد النبوي والمسجد الحرام لأداء مناسك العمرة.

وقال سعيد، إن رئاسة الحرمين الشريفين وزعت أكثر من 500 جهاز آلى لتعقيم الأيدي، مع وجود نحو 70 فرقة تعمل على مدار الساعة لتعقيم المسجد الحرام.

وكانت السلطات السعودية بدأت في الساعة الواحدة صباحا يوم الأربعاء الماضي الأول من ديسمبر استقبال أولى الرحلات من الدول المسموح لها بالقدوم المباشر إلى أراضيها بدون الحاجة لقضاء 14 يوما خارجها مع تطبيق حجر مؤسسي لمدة 3 و5 أيام ومن ضمن هذه الدول مصر.