لو أملك سلطة لمنعتهم من الغناء في الخارج.. تصريحات نارية من هاني شاكر عن مطربي المهرجانات ومغني شيماء

أطلق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية مجموعة تصريحات نارية في حوار له، قائلًا أنه يؤيد قرار منع  المهرجانات وفي حال إجراء استفتاء حول حقيقة الأمر سواء استمرار المهرجانات أو منعها سيؤيد الناس قرار المنع، لافتًا إلى أنه يلقى دعم كبير من المواطنين، بعد قرار النقابة تجاه عدد من مطربي المهرجانات ووقف عدد كبير منهم.

هاني شاكر يدافع عن نفسه لوقف مطربي المهرجانات الشعبية

وأضاف هاني شاكر خلال حوار له مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج “حبر سري” المذاع على قناة “القاهرة والناس”، أن الزملاء في لجنة النقابة يرغبون في إجراء اختبارات مطربي المهرجانات للتأكد حول امتلاكهم الموهبة أم لا ، وأوضح هاني شاكر “تبقى كارثة لو تم اعتماد المهرجانات الشعبية، قائلًا أن هناك بعض المواطنين يؤيدون المهرجانات الشعبية ومع احترامي الكامل لهم، لا يجوز أن تكون الصورة عن الفن المصري مأخوذة من مطربي المهرجانات الشعبية.

لو أملك سلطة لمنعتهم من الغناء في الخارج.. تصريحات نارية من هاني شاكر عن مطربي المهرجانات ومغني شيماء
هاني شاكر يدافع عن نفسه لوقف مطربي المهرجانات الشعبية

 

وأوضح هاني شاكر أنه لو يمتلك سلطة لمنع مطربي المهرجانات من الأداء خارج مصر، وليس في مصر فقط، ولفت إلى أنه يسعى إلى منع تقديم هذه الأغاني على المسارح، وخطوات أخرى أشد قسوة بالتعاون مع البرلمان.

دعوة هامة من هاني شاكر إلى اليوتيوب

وأوضح هاني شاكر أن هناك كميات كبيرة من الأعمال الفنية المبحطة، وأن الأمر يستدعي الخوف والقلق، قائلًا أن النقابة تجري تنسيق مع جهة رسمية من أجل فحص الأغاني على اليوتيوب.

وعن الفنان محمد ثروت أوضح هاني شاكر أنه ظلم نفسه، ولا بد أن يركز في الفن فقط، أما موقف النقابة من مغني أغنية “شيماء”، قائلًا أنه لو انتهي من جميع أوراقه أى يمتلك الموهبة، وأدى الخدمة العسكرية، وانتهي من الأوراق اللازمة، ستساعده في أعمال فنية أخرى.